نتائج التوجيهي الأردن 2021 منصة اوبن ايمس كور OpenEMIS Core الثانوية العامة علمي

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 8:39 صباحًا
نتائج التوجيهي الأردن 2021 منصة اوبن ايمس كور OpenEMIS Core الثانوية العامة علمي

يتساءل الكثير من طلاب التوجيهي في الأردن OpenEMIS Core اوبن ايميس كور عن نتائج الامتحانات 2021، وذلك بعد انتهائه من أداء الامتحانات في كافة اللجان والمدن، لذلك سوف نقدم لكم في هذه المقالة المواعيد الخاصة بإعلان نتائج الثانوية العامة، وكذلك كيفية الاستعلام، لذلك إن كنت ترغب في التعرف على هذه النتائج كل ما عليك فعله هو متابعة السطور الآتية.

رابط نتائج التوجيهي الأردن 2021 حسب الاسم OpenEMIS Core

يترقب الطلبة والطالبات، وكذلك أولياء الأمور موعد إعلان نتيجة التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بعد فترة من الضغط النفسي التي عاشها الطلاب، حيث استمرت الاختبارات الخاصة بشهادة التوجيهي الأردنية طوال الشهر الماضي.

طبقا لنظام التعليم الإلكتروني المطبق في المملكة الأردنية، طبقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن موعد إعلان النتائج الخاصة بالطلاب قد أوشكت على الاقتراب.

حيث يتم عقد مؤتمر صحفي برئاسة وزير التربية والتعليم الأردني “محمد خير أبو قديس” وذلك لإعلان النتائج الخاصة بالطلبة عبر موقع OpenEMIS Core، وخلال المؤتمر يتم عرض أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية.

وكذلك على مستوى كافة المحافظات في الأردن، على أن يتم عقد هذا المؤتمر الصحفي في يوم الاثنين الموافق 16 أغسطس الجاري لعام 2021، وأما عن موعد إقامة المؤتمر بالتفصيل فسوف يتم إقامته في العاشرة من صباح الاثنين.

OpenEMIS Core
OpenEMIS Core

معدلات النجاح و الرسوب في الثانوية العامة بالأردن

مع اقتراب إعلان نتيجة التوجيهي 2021 الأردن في المملكة الأردنية، يرغب الكلية وأولياء الأمور، وكل من يعنيه الأمر التعرف على مؤشرات النجاح والرسوب في هذه الشهادة، وكذلك التعرف على إحصائيات الاختبارات الخاصة بالطلبة.

وذلك بعد أن تم الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق الخاصة بالاختبارات في كافة المحافظات، وقد أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم الأردنية أن عملية إحصاء نتائج الثانوية العامة لم تكتمل بعد.

واستندت الوزارة في تصريحاتها لموقع OpenEMIS Core اوبن ايميس كور إلى أن عملية المراجعة لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، وذلك لأن عملية الإحصاء للتعرف على نسب النجاح والرسوب ليست بالأمر السهل وتحتاج إلى وقت طويل لإنهاءها.

حيث سيتم الإعلان عن هذه الإحصائيات بعد إعلان النتيجة للطلاب، أي في الفترة ما بين السادس عشر من أغسطس الجاري، وحتى اليوم العشرين من نفس الشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار