بورصة الدواجن العمومية اليوم الحاج منير السقا أسعار الفراخ 27/4

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بورصة الدواجن العمومية اليوم الحاج منير السقا أسعار الفراخ 27/4

بحث مستمر يومي على بورصة الدواجن الرئيسية العمومية اليوم الحاج منير السقا لمعرفة أسعار الفراخ البيضاء المستوردة وعلى سعر الدجاج الساسو والفراخ البلدي والرومي والبط.

خاصة لاقتراب شهر رمضان الكريم تابعنا زيادة مستمرة في أسعار الدواجن اليوم بعد هبوطها لمدة أسبوع إلى 10 أيام فقط، ثم عادت مرة أخرى للارتفاع لتسجل 30 جنية في المزرعة.

أسعار الدواجن اليوم في مصر السبت 27-4-2019

  • يوم السبت الموافق 2019/ 4 /27
  • سعر الدجاج الأبيض 30
  • سعر فراخ الساسو للكيلو 38
  • كتكوت أبيض 7.75-8
  • كتكوت ساسو 4.75-5
  • أمهات بيضاء 23

الأسعار المعروضة بالأعلى من الصفحة الرسمية لبورصة الدواجن للحاج منير السقا، علما أن هناك أيضا بورصة الدواجن العمومية الرئيسية والتي تنشر نفس السعر تقريبا.

كما يوجد أيضا عدة صفحات أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك مثل المرشد، عبد الله المغيث، عبد الله درويش، محمد عادل، شعبان أبو خليل، بورصة الصعيدي، الجداوي، المغيث.

للأسف الشديد هذه الأسعار حتى تصل إلى المستهلك تزيد نحو 4 جنية مصري في الكيلو تقريبا حسب المحافظة والمنطقة.

شهدت بورصة الدواجن الرئيسية زيادة ملحوظة خلال الأسبوع الماضي وحتى الآن، وقد فسر الخبراء السبب وراء ذلك إلى زيادة الإقبال على شراء الدجاج الأبيض المستورد نظرا لأعياد الأخوة الأقباط في مصر.

وأيضا لقلة العرض الموجود في الأسواق حاليا والوارد من المزارع، ولزيادة أعداد الدجاج النافق في بعض المزارع لزيادة درجات الحرارة والرطوبة في الجو.

وكانت الحكومة المصرية أقرت قانون لمنع تداول الطيور الحية، وذبحها حسب الشريعة الإسلامية في مجازر الدواجن، وإعادة بيعها للجمهور بالكيلو.

وذلك لمنع انتشار أمراض الفراخ المعدية مثل إنفلونزا الطيور، ولكن حتى الآن المواطن المصري يرغب دائما في مشاهدة الدجاج حي سليم ظاهريا قبل ذبحه.

تحديث مستمر يومي من هنا: https://www.facebook.com/elsaqqaa

سعر البيض اليوم

  • سعر كرتونة البيض البلدي: 42 جنية
  • سعر كرتونة البيض الأبيض: 35 جنيها
  • سعر كرتونة البيض الأحمر: 35 جنيها

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

ينشر موقع بورصة الدواجن الرئيسية العمومية الوطنية في مصر سعر الكتاكيت وسعر كيلو اللحم الأبيض للدجاج أو البط أو الرومي أو الأمهات أو البلدي أو الساسو.

وتتباين تلك الأسعار تباين بسيط جدا من منطقة للأخرى ولا تتعدى جنيها واحدا في الكيلو من محافظة والأخرى، وأحيانا يكون السبب التاجر سواء في الزيادة أو النقصان.

سنتابع لكم في عيون مصر سعر الفراخ المستوردة والمحلية لكل أيام الأسبوع بداية من السبت ثم الأحد، الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة على مدار الشهر.

يجدر الإشارة أن سعر الكتكوت ثابت تقريبا ويزيد نصف جنية على حسب النوع والمزرعة والمورد، وحسب صفحة الحاج منير السقا وعبد الله درويش.

بينما أسعار لحوم الأبقار وصل سعر كيلو اللحم البلدي الأحمر 120 جنيها في صعيد مصر، بينما في القاهرة والجيزة والإسكندرية وباقي محافظات الوجه البحري من 130 إلى 150 جنيها.

بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

أسباب تفاوت أسعار الدواجن اليوم في مصر

تختلف أسعار الفراخ Poultry prices today في مصر من وقت لآخر ودائما ما يكون السبب هبوط أو زيادة في أسعار الدولار الأمريكي، وأحيانا يكون السبب جشع من التاجر أو من صاحب المزرعة.

وأحيانا يكون السبب الزيادة في سعر الكتكوت المستورد من الخارج، أو زيادة الطلب على اللحوم البيضاء مقارنة باللحوم الحمراء، أو وجود أمراض فيروسية تسببت في نفوق مزارع كبيرة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

المستهلك دائما يبحث عن التوفير، فنلاحظ عند زيادة الأسعار يبدأ في قلة الطلب والاتجاه لشراء نوع آخر من اللحوم سواء الأسماك أو اللحوم الحمراء المحلية أو المستوردة.

وأحيانا نجد المستهلك يقوم بشراء كميات كبيرة من الدواجن عند هبوط بورصة الدواجن العمومية الحاج منير السقا عن المعتاد.

سواء كانت فراخ كاملة أو أوراك أو صدور أو فراخ بانية أو كبد وقوانص وتخزينها للأيام المقبلة تحسبا لزيادتها مرة أخرى.

وكانت الحكومة المصرية بالتعاون مع الجيش قاموا بتوفير فراخ مجمدة مستورة من البرازيل درجة أولى وبيعها للمواطنين من خلال سيارات تحيا مصر المنتشرة عبر أرجاء الجمهورية ومن خلال منافذ وزارة الزارعة، والتي تباع بسعر منافس للمحلي.

ولكن دائما نجد أن الإقبال على الدجاج المجمد غير الإقبال على شراء الفراخ المحلية، وذلك لانعدام الثقة في اللحوم المجمدة بوجه عام.

تابعونا يوميا من خلال بورصة الدواجن الحاج منير السقا يوميا لمعرفة آخر أسعار البط والأوز والأرانب والرومي والفراخ الساسو والبيضاء والساسو وأيضا بورصة البيض المصرية.

قم بمشاركة التقرير على فيسبوك وتويتر حتى يعرف كل أصدقائك آخر التحديثات أولا بأول خلال شهر رمضان الكريم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *