نتائج البكالوريا الجزائر resultat bac 2021 algerie الباك فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط التصحيح بالكود النقال

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:22 مساءً
نتائج البكالوريا الجزائر resultat bac 2021 algerie الباك فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط التصحيح بالكود النقال

سوف يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر resultat bac 2021 algerie عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ في الساعات القادمة، وهذا بعد أن تصدر بشكل رسمي من جانب وزارة التربية الوطنية  عبر موقع الباك https://bac.onec.dz 2021 وعلى موقع الديوان الوطني للامتحانات.

وقد أعلن عن ميعاد ظهور النتيجة في يوم الخميس 22 من جويلية الجاري، والموافق ثالث يوم العيد، وسوف نستعرض أهم الخطوط العريضة عن تلك المسألة فيما يلي.

امتحان شهادة البكالوريا الجزائر 2021

تم أداء اختبارات شهادة البكالوريا دورة يونيو 2021 من يوم 20 يونيو إلى يوم 24 يونيو، وبهذا ظلت حتى 5 أيام، وكان أعداد المتقدمين لهذه الدورة 731 ألف مترشح وزعوا على 2528 مركز على مستوى الدولة، وسوف يتم إغفال أوراق الإجابات الخاصة بالمترشحين في 18 مركز للإغفال والتجميع.

وبالفعل بدأت المراكز الخاصة بالتصحيح عملها في تصحيح أول مادة في شهادة البكالوريا يوم 4 يوليو، وتم الأمر وسط الكثير من التحديات الصعبة بسبب تضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا بصورة يومية.

وقام الأساتذة باعتماد سلم التنقيط قبل البدء في عملية التصحيح بيومين، لتناقش الإجابات النموذجية في كل مادة، ويتم الوضع في الاعتبار الإجابة الأكثر شيوعًا الخاصة بالطلاب.

موعد إعلان نتائج البكالوريا دورة جوان

قامت وزارة التربية الوطنية بالإعلان يوم السبت عن موعد ظهور نتائج البكالوريا الجزائر 2021، والتي سوف تكون يوم الخميس 22 جويلية الساعة 4 عصرا، وتم الأمر عبر بيان رسمي صدر من الوزارة.

نتائج أعمال تصحيح شهادة البكالوريا resultat bac 2021 algerie

نقاط تسليم شهادة البكالوريا دورة جوان أظهرت تفوق بين للطلاب في مادة الرياضيات، وشمل الأمر أيضًا الشعبة الأدبية، إذا بلغت العلامات الخاصة بالطلاب 20 من 20، ولكن جاءت مادة الفلسفة في ثاني مرتبة حيث حصل الطلاب على علامات فوق الجيد، وهذه هي أول سنة تكون فيها العلامات مرتفعة.

وتصدرت مواد ثلاث أخرى علمية النتائج الخاصة بالتصحيح وهي مادة حياة وعلوم طبيعية وتقني رياضي، وقد انتهت المرحلة الثالثة من التصحيح وسوف تنتهي المراجعة من جانب جميع المراكز الوطنية في غضون ساعات، حتى تبدأ عملية الرصد والتجميع، لكي ترسل إلى الديوان الوطني على أقراص مضغوطة في غضون ساعات.

بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا, دورة 2021, 17ر61 بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 5ر9 من 20, لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد-19), حسب ما أكده هذا الخميس 4 جويلية وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد.

نتائج البكالوريا 2021 الجزائر فضاء أولياء التلاميذ

سوف يقوم الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات بالإعلان عن نتائج البكالوريا لهذا العام بالتعاون مع موقع فضاء أولياء التلاميذ ثروة tharwa.education.gov.dz بعد أن أعلن عن موعد ذلك بشكل رسمي من جانب وزارة التربية الوطنية بعد أن تنتهي من مرحلة رفع النتيجة إلكترونيًا، حتى يتعرف كل مرشح على هذا الموعد، والذي سوف يكون الخميس 4 العصر.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

سوف تعلن نتيجة البكالوريا في النهاية بعد أن تصل إلى مركز الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات حتى تنشر على الفور، وسوف يتمكن الطلاب من الدخول على رابط نتائج البكالوريا 2021، ويمكنك الدخول أيضًا على رابط الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات من هنا، كل التوفيق بالنجاح لكل بناتنا وأولادنا تلاميذ الثانوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.