ماذا تتوقع من أفضل الهواتف الذكية في عام 2021؟

مصطفى عبد الحكيم
تكنولوجيا
مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 9:42 مساءً
ماذا تتوقع من أفضل الهواتف الذكية في عام 2021؟

قد يكون قرار اختيار الهاتف الأفضل في عام 2021 قرار صعب ومكلف، سواء أكنت تبحث عن هاتف من الشركات ذات العلامة التجارية (آبل أو سامسونج أو جوجل) أو من شركات أخرى ناشئة في صناعةالهواتف الذكية، وبفضل سلسلة من التسريبات والشائعات والإعلانات المبكرة، نعتقد أننا نعرف بعضًا من الذي قد يحدث للهواتف الذكية في 2021.

أصبحت هواتف 5 G مهمة وستصبح الهواتف الأكثر انتشارًا والقابلة للطي يومًا ما، لهذا سوف تستمر تقنية  5 G في التوسع هذا العام نظرًا للأهمية البالغة لهذه التكنولوجيا اللاسلكية السريعة.

لقد تم الكشف عن مجموعة كبيرة ذات نطاق سعري كبير من الهواتف الجديدة على مدار عام 2020، ولاحقًا نعرض قائمة تضم أفضل الهواتف التي يمكنك رؤيتها في 2021 ونوع التكنولوجيا التي يجب أن يحملوها معهم.

ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه القائمة قد تتغير كثيرًا قريبًا، حيث نتوقع رؤية هاتف سامسونج  Galaxy S21 و OnePlus 9 و  iPhone 13 الجديد هذا العام.

هاتف سامسونج  Galaxy S21

وفقًا لتصريحات خبراء التقنية سيكون هاتف سامسونجGalaxy S21  أول هاتف مميز يتم الكشف عنه في عام 2021، حتي الآن لا يوجد شيء رسميًا بذلك.

لكن معظم المحللين المرموقين يقولون إن 14 يناير هو موعد الكشف عن الهاتف، يعد هذا وقت مبكر عن الوقت المعتاد للشركة للإعلان عن إصدارتها بالنسبة لسلسلة Galaxy S، لكن ذلك يشير إلى أن سامسونج ترغب في كسب السبق قبل أي شركة أخرى.

من المحتمل أن تكشف عن ثلاثة طرز هم:S21  بحجم 6.2 بوصة، S21 Plus بحجم 6.7 بوصة،S21 Ultra  بحجم 6.8 بوصة.

يقول الكثيرون أن S21 Ultra هو الهاتف المميز للمجموعة، حيث تمت إضافة تحسينات كبيرة للكاميرا ربما زوم بصري مضاعف x10 ودعم قلم S Pen ،في إشارة إلى احتمالية نهاية سلسلة هواتف Note في عام 2021 وربما لا، تتزايد التوقعات بأن سامسونج ستوجه كل طاقتها وامكانياتها إلى سلسلة S وهواتفها القابلة للطي خلال العام الحالي.

يشير البعض أن مجموعة S21 الثلاثة ستأتي بأحدث الرقاقات Snapdragon 888، وتبلغ معدلات تحديث الشاشة 120 هرتز، بالإضافة إلى تغيير بسيط في التصميم.

هاتف ايفون 13

غالبًا ما تكون شركة آبل بطيئة في الابتكار مقارنة ببعض منافسيها، فمن المتوقع عدم ظهور ايفون القابل للطي حتى عام 2022، لهذا من المرجح أن تكون التحسينات في الهاتف الجديد في سرعة المعالج وجودة الكاميرا، من المحتمل أن يبلغ تحديث الشاشة 120 هرتز وتصبح الشاشة أصغر.

لقد تفوقت شركة آبل على نفسها مع أربعة طرز من ايفون 12 التي تم إطلاقها في أواخر العام الماضي، وإذا لم تتمكن من التوسع إلى سعر إصدارات Pro، فقد يكون iPhone 12 القياسي هو أفضل هاتف بالنسبة لك. إنه مليء بالطاقة ويأتي بتصميم جديد وأنيق، على الرغم من أن هواتف Apple لا تزال في نهاية المقياس الأكثر تكلفة.

يعتقد البعض أن شركة آبل ستعود إلى موعدها المعتاد على رأس أسواق تداول الأسهم وذلك من خلال إطلاق هواتفها الجديدة في شهر سبتمبر بعد تأخرها في عام 2020، من المحتمل أن يتطابق ايفون 13 بنفس الأسماء والأحجام لطرز ايفون 12.

مجموعة الايفون 12

1 .ايفون 12 برو

يعتبر هاتف  iPhone 12 Pro من أفضل الهواتف التي يمكن شرائها بسبب جميع التحسينات التي تضيفها آبل بدءًا من تصميمه الجديد،يعزز حماية الشاشة ولتدعيم الكاميرات المتواجدة في الجزء الخلفي من الهاتف، تم إضافة مستشعر LiDAR أيضًا لدعم إدراك العمق، كما تتمتع تحصل الكاميرا بالوضع الليلي بما يوفر المزيد من المهارات، وبسبب نوعية الأجزاء الداخلية القوية وتدعيم تقنية 5Gتم تصميم الهاتف ليكون رئيس في المستقبل.

2 .ايفون 12

يأتي هاتف  iPhone 12 في للأعلى قليلاً بعد سلسلة هواتف iPhone 11، مدعوم بشبكة G5 مع تغيير نوعية الشاشة أيضًا إلى لوحة  OLED تمامًا مثل هاتفiPhone 12 Pro ، كما تم تدعيم الكاميرا الرئيسية بعدسة ذات حجم كبير، وبالرغم من عدم وجود ميزة التكبير أو التصغير التي يتمتع بها بـ 12 Pro ، إلا أن الهاتف يقدم نفس التجربة.

3 .ايفون 12 برو ماكس

يعد iPhone 12 Pro Max من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها وهو الهاتف النادر المثالي عمليًا، خاصةً لمن يفضل الشاشات الكبيرة، ستحصل على شاشة OLED بحجم 6.7 بوصة وأداء A14 Bionic رائد في فئته، لكن iPhone 12 Pro Max يتميز حقًا بعمر البطارية الطويل حيث يمكن أن يستمر ما يقرب من 11 ساعة في تصفح الويب، إنه أطول شحن للبطارية من طراز iPhone 12 حتى الآن.

هواتف جوجل Pixel 6 و Pixel 5a

خلال العام الماضي 2020 سخرت شركة جوجل طاقتها ومجهوداتها في صناعة الهواتف الذكية، من المرجح أن تطلق الشركة هاتف Pixel 5a في وقت مبكر مقارنة بهاتف Pixel 4a الذي تم اطلاقه متأخرًا في شهر أغسطس بسبب مشاكل التوريد التي تأثرت بوباء فيروس كورونا، لم تكن هناك الكثير من الشائعات والتسريبات عن هاتف Pixel 6 .

جوجل Pixel 4a

ما يجعل Pixel 4a الجديد متميز بشكل كبير أنه يوفر في الغالب كل ما ترغب فيه في هاتف كفي المقابل سعر منخفض مقارنة بنفس الفئة من الأجهزة الأخرى بنفس الإمكانات، فسعره يساوي 349 دولار فقط مما يجعله مقنع للكثيرين.

يتميز أحدث عرض للهواتف متوسطة ​​المدى من جوجل على بشاشته الرائعة OLED بحجم 5.8 بوصة، هذا إلى جانب قوة الرقاقات Snapdragon 730G، يأتي الهاتف بكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل.

الأمر الوحيد الذي يحيد فيه الهاتف عن منافسة الهواتف الأخرى هو عمر البطارية، حتى مع وجود حزمة طاقة بالبطارية أكبر بكثير من هواتف ايفون SE، إلا أنها تنفذ سريعًا ولا تدوم وقت طويل، لكن من الناحية العملية يعد هاتف Pixel  الجديد رائع يجب الحصول عليه إذا كنت تبحث عن سعر رخيص بإمكانات كبيرة.

هاتف ون بلس 9

حولت شركة OnePlus نفسها من شركة مصنعة إلى منافسة مع العلامات التجارية من الدرجة الأولى، توفر الشركة المكونات الداخلية عالية الجودة ذات سرعات رائعة لنظام الاندوريد، مع تقنية 5Gلأولئك الذين يبحثون عن الجيل التالي أيضًا.

تتفوق ون بلس على بعض المنافسين في تقديم تجربة نظيفة لنظام الاندوريد والحفاظ على عمل هواتفه بسرعة وسلاسة، وعلى الرغم من أن الكاميرا كانت نقطة ضعف في هواتف ون بلس في الماضي، إلا أن إصدار 8 Pro  أكثر اكتمالا، ومع وجود كاميرات مفيدة تقدم عرضًا تنافسيًا لأنفسهم، يتم دعم ذلك بشحن سريع وعمر بطارية رائع وشاشة رائعة.

لقد كان عام 2020 عام النمو للشركة الصينية ون بلس، حيث كشفت عن إصدارات ذات ميزانية متوسطة متمثلة في هاتف OnePlus Nord، ومن المحتمل أن تستمر في نموها هذا العام وستكون هواتفها الرئيسية OnePlus 9  و  OnePlus 9 Pro ويُتوقع أن يتم الكشف عنها في شهر مارس المقبل.

ووفقًا للشائعات التي ظهرت حول الهاتف الجديد سيعمل OnePlus 9 من خلال رقاقات Snapdragon 800 مثل هواتف Galaxy S21، ومن المرجح عدم احداث تغييرات كبيرة في التصميم.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.