المكتبة الرقمية ذاكر بنك المعرفة المصري المذاكرة الآن zakr

أخبار
أشرف محمودآخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 1:58 مساءً
المكتبة الرقمية ذاكر بنك المعرفة المصري المذاكرة الآن zakr

تسجيل دخول المكتبة الإلكترونية الرقمية ( بنك المعرفة المصري ) أحد أهم الركائز الأساسية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم المصرية.

للاتجاه صوب تفعيل خطة التعليم عن بعد باستخدام البوابات الإلكترونية مثل بنك المعرفة المصري والذي تم تدشينه والعمل عليه قبل سنوات ليكون الخطوة الأولى للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

المكتبة الإلكترونية الرقمية تقدم فائدة كبيرة لعدد قد يصل إلى ملايين من التلاميذ والطلاب في كافة المراحل التعليمية.

إذ تقدم خدمات عديدة إلى جانب احتواء بنك المعرفة على كافة مقررات ومناهج التعليم في مصر من المرحلة الأساسية للتعليم الابتدائي وحتى مرحلة التعليم الجامعي والبحث العلمي.

هذا وقد تكرر ذكر موقع المكتبة الإلكترونية المصرية مؤخرًا مثلما تكرر ذكر أيضًا منصة ادمودو التعليمية والتي من المفترض حسب خطة وزارة التربية والتعليم أن يتم رفع الأبحاث الطلوبة من الطلاب عبر هذه المنصة.

إذا ما استمر التباعد الاجتماعي في البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

المكتبة الرقمية وزارة التربية والتعليم مصر

رابط المكتبة الإلكترونية الرقمية قد كان أشد اهتمامات التلاميذ وأولياء الأمور للبت في موضوع البحث أو المشروع البحثي الذي تم إقراره على المراحل التعليمية في التعليم الابتدائي أو التعليمي الإعدادي.

وقد لا يُصدق البعض بأن هذا الرابط أو موقع الإلكتروني قد كان موجودًا بالفعل قبل عدة سنوات.

بنك المعرفة المصري وهو الموقع الشامل الذي يحتضن عدد غير قليل من الفوائد الدراسية والعلمية يحتوي في مضمونه على المكتبة الإلكترونية الرقمية.

والتي منها ستهتم بالبحث عن كافة المعلومات حول البحث المطلوب، ليس هذا فحسب بل إن من الواجب أن تتعرف على الكثير من فوائد هذا الموقع الذي يحتوي على كافة المناهج التعليمية.

التي من الممكن أن يطلع عليها التلاميذ لاستكمال ما تبقى من مناهجهم الدراسية التي تم تخطيها بسبب تعطيل الدراسة.

التسجيل في موقع المكتبة الإلكترونية الرقمية أمر سهل للغاية، ومن الممكن أن يقوم به المعلمون أو التلاميذ على حدٍا سواء، ولكي يتحقق كامل الاستفادة من هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

فإنه من الأفضل أن يقوم أكبر قدر من التلاميذ بتسجيل عضوية داخل بنك المعرفة المصري ( المكتبة الإلكترونية الرقمية ) حتى يتمكن من متابعة كافة دروسه التعليمية في حال طول فترة الحظر الدراسي.

رابط المكتبة الإلكترونية الرقمية للطلاب ولعمل الأبحاث

يُمكنك الآن الدخول عليه عبر هذا الرابط  https://study.ekb.eg

كما يُمكنك الاطلاع على كافة الدروس المقررة على مرحلتك التعليمية عبر الضغط على كلمة ( ذاكر الآن ) لتتمكن من الوصل إلى كافة المناهج الدراسية المقررة على كل المراحل التعليمية من الابتدائية والإعدادية والثانوية.

كما ستتمكن من البحث داخل هذه المناهج من خلال علامة ( البحث في الموقع ) عن في أعلى منتصف الصفحة عن كافة المعلومات التي تطلبها والتي ستجدها بدورها في مناهج وزارة التربية والتعليم في مصر

وللاستمتاع بكافة مُميزات المكتبة الإلكترونية الرقمية والبحث عن أي معلومة ربما تكون خارج المقررات والمناهج المدرسية عبر محرك البحث الأكاديمي من خلال هذا الرابط https://www.ekb.eg/ar/search.

ومن المهم أن تكون عبارة البحث دقيقة بشكل كافي لإيجاد المعلومات اللازمة

ولاستعمال خاصية محرك البحث الأكاديمي في المكتبة الإلكترونية الرقمية يتوجب عليك التسجيل في بنك المعرفة المصري حتى تحقق أكبر فائدة ممكنة من المكتبة الإلكترونية الرقمية

رابط تسجيل عضوية في بنك المعرفة المصري https://www.ekb.eg/ar/register وهو أمر مطلوب لكافة التلاميذ والمعلمين.

حتى يتمكن التلاميذ من التواصل مع بعضهم في المقررات والدروس التي يجدها التلميذ مشروحة على هيئة وسائط متعددة.

بالإضافة إلى الألعاب المعرفية التي من الممكن أن يستفيد منها الطلاب في الدراسة بشغف دون الشعور بالملل من المناخ العام للدراسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.