انتظار وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا سوريا 2019 علمي أدبي تجاري صناعي

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 1:06 مساءً
انتظار وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا سوريا 2019 علمي أدبي تجاري صناعي

نشر موقع وزارة التربية السورية عبر البوابة الرسمية نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة المهنية الشرعية البكالوريا 2019 في سوريا الفرع الأدبي العلمي التجاري الصناعي النسوي الشرعي حسب الاسم رقم الاكتتاب المدرسة.

وكان الدكتور عماد موفق العزب وزير التربية السورية صرح خلال المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح جيدة ومترفعة عن السنوات الدراسية الماضية.

نتائج البكالوريا في سوريا 2019 علامات الصف الثالث الثانوي العلمي الأدبي الصناعي التجاري الشرعي النسوي

وأعلن العزب وسط حضور عدد كبير من وزارة التربية السورية وبعض قنوات التلفزيون والمصورين والصحفيين بالصحف الإلكترونية أسماء أوائل الطلاب في الشهادة الثانوية العامة والمهنية والشرعية.

وكانت نتائج البكالوريا 2019 غير متوقع ظهورها اليوم، وكان المرجح حسب الأخبار المعلنة أن تعلن غدا الخميس، ولكن خرج الوزير مباشرة ليعلن النتيجة للطلاب ويهنئهم على النجاح.

نتائج البكالوريا في سوريا 2019
نتائج البكالوريا في سوريا 2019

كيف تستطيع الحصول على نتائج امتحان الشهادة الثانوية العامة التجارية الصناعية الشرعية النسوية 2019

أولا هناك بطئ ملحوظ في تصفح موقع وزارة التربية السورية الرسمي بسبب تواجد آلاف الطلاب على البوابة والتي تحاول الاستعلام عن العلامات في نفس التوقيت فور صدور نتائج البكالوريا في سوريا 2019.

  • الدخول على النتائج الامتحانية في موقع وزارة التربية في سوريا
  • http://moed.gov.sy/site
  • ستختار من أعلى الفرع سواء كان علمي، أدبي، تجاري، صناعي، نسوي، شرعي
  • تكتب رقم الاكتتاب ثم تختار المحافظة ثم تختار البحث
  • ستفتح صفحة جديدة بها علامات طالب الصف الثالث الثانوي بالكامل

علما أننا سنقوم أيضا بنشر نتائج التاسع 2019 سوريا خلال الأيام المقبلة لجميع طلاب شهادة التعليم الأساسي، والذين يترقبون النتائج على أحر من الجمر.

كان صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا 2019 اليوم غير متوقع تماما، وكانت مفاجأة لكل أولياء الأمور الآباء والأمهات والطلبة على حد سواء والذين يترقبون التقديم في وزارة التعليم العالي السورية والالتحاق بالكليات.

إلا أنها مفاجأة جيدة وذلك بسبب عدم الترقب طويلا والقلق والسهر طوال الليل انتظارا لصدور نتيجة البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب، حيث وفرت عناء كثير كان سيواجهه الطالب خلال الأيام الماضية.

ومن أسرة الموقع نقدم كل التهاني والمباركات لكل أولادنا وبناتنا طلاب الصف الثالث الثانوي العام والشرعي والمهني ممن تفوقوا على أنفسهم واستطاعوا التفوق على الرغم من الأزمات الراهنة.

جدير بالإشارة أن بداية العام الدراسي الجديد دورة 2020 ستبدأ الأول من شهر أيلول القادم 2019، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الجامعات.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير