نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019 اليوم السابع ٢٠١٩ بالاسم

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 9:15 مساءً
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019 اليوم السابع ٢٠١٩ بالاسم

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة أكدت وزارة التعليم العالي جاهزية المعامل وموقع تنسيق الكليات الثانوية العامة 2019 لتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى ٢٠١٩.

للالتحاق بالكليات المختلفة عبر جامعات جمهورية مصر العربية الحكومية، وأعلنت الوزارة أن التقديم سيكون متاحا طوال الـ 24 ساعة خلال أيام المرحلة.

ويمكن أيضا التسجيل من خلال معامل الحاسب الآلي الموجودة بالجامعات المختلفة، وتم تحديد الفئة الأولى للتنسيق لشعبة العلمي علوم وتحددت بنسبة 97.7 %.

أما شعبة علمي رياضة فقد تحددت بنسبة 95.7 %، وبالنسبة للشعبة الأدبية 80% حسب ما نشرته جريدة اليوم السابع المصرية.

بينما يبدأ الطلاب فى تسجيل رغبات التنسيق بداية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو، بينما ينتهى التسجيل يوم الخميس الموافق 25 يوليو.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019 اليوم السابع

بعد الانتهاء يوم الجمعة 26 يوليو ٢٠١٩ من تسجيل رغبات الكليات سواء الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة أو العلاج الطبيعي أو الطب البيطري لطلاب علمي علوم.

بينما يختار طلاب علمي رياضة “الشعبة الهندسية” مختلف كليات الهندسة على مستوى الجمهورية، ودائما ما تكون هندسة البترول أعلى مجموع.

بينما يختار طلاب الأدبي ما بين كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الإعلام وكلية الألسن، وكليات التربية العام والتعليم الأساسي والطفولة بمختلف الجامعات.

وأكد الوزير أن غدا الأحد سيتم ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2019 علمي علوم رياضة أدبي عبر بوابة الحكومة المصرية الأحد الموافق 28 يوليو بحد أقصى وينشرها أيضا موقع اليوم السابع.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة
بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الكليات الثانوية العامة ٢٠١٩ المرحلة الأولى بالفيديو

بالنسبة للخطوات الخاصة بالتسجيل سنسردها بالتفصيل على شكل خطوات لسهولة الاختيار:

  1. يقوم الطالب بالدخول لموقع التنسيق “بوابة الحكومة المصريةhttps://tansik.egypt.gov.eg
  2. بعدها يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص به
  3. يختار الطالب الكليات مع ضرورة مراعاة النطاق الجغرافي الخاص بالمحافظة أو المدينة التابع لها
  4. يفضل أن يقوم الطالب بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات أن يحتفظ بنسخة خاصة وطباعتها ورقيا للإطلاع عليها إن أراد التعديل خلال أيام المرحلة الأولى

من المتوقع ارتفاع مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى هذا العام بسبب ارتفاع المجاميع بعد ظهور النتيجة، حيث تعد دفعة 2019 أكثر دفعة حاصلة على مجاميع عالية مقارنة بالسنوات الماضية.

أما بالنسبة للثانوية الأزهرية فقد أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أن تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الأزهر سيبدأ فور إعلان بوابة الحكومة المصرية جاهزيتها لاستقبال طلاب المرحلة.

وكان وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس قد اعتمد نتيجة الأزهر بنسبة نجاح 48 بالمائة مؤكدا لموقع اليوم السابع أن الحكومة تعمل على تسهيل الإجراءات بشكل كبير أمام الطلاب ليتمكنوا من تسجيل الكلية التي يرغبوا في الالتحاق بها.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.