رابط نتائج التوجيهي فلسطين tawjihi.mohe.ps الثانوية العامة الدورة الأولى 2021 بالاسم والعائلة

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 9:06 صباحًا
رابط نتائج التوجيهي فلسطين tawjihi.mohe.ps الثانوية العامة الدورة الأولى 2021 بالاسم والعائلة

ننشر خلال الساعات المقبلة رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2021 tawjihi.mohe.ps لمعرفة نتيجة امتحان الثانوية العامة الدورة الأولى محافظات الجنوب وقطاع غزة برقم الجلوس حيث تثير الكثير من الشكوك والتساؤلات في نفوس الطلبة في فلسطين.

حيث ينتظر الكثير منهم ظهور نتائج الثانوية العامة بعد إتمامهم للاختبارات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من ظروف كورونا، بالإضافة إلى ظروف الاحتلال والقصف المستمر.

نتائج التوجيهي بفلسطين 2021 قطاع غزة المحافظات الجنوبية برقم الجلوس

ازدادت محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية عن موعد الإعلان عن نتائج التوجيهي في فلسطين قطاع غزة أو المحافظات الجنوبية، حيث تم تحديد عدد من النقاط بخصوصها، والتي تشمل على:

  • يمكن للطلبة أن يقوموا الاستعلام عن نتائج التوجيهي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الاستعلام من خلال رقم الجلوس، أو من خلال رقم الهوية.
  • يتعين ظهور النتيجة خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • بخلاف ذلك، تسعى الحكومة إلى توفير الجهد على الطلبة والطالبات، من خلال الاستعلام الإلكتروني، وذلك فور الانتهاء من التصحيح في غرف الكنترولات.

امتحانات التوجيهي في فلسطين موقع وزارة التربية والتعليم tawjihi.mohe.ps

صرحت الحكومة في فلسطين، أن الطلبة كانوا قد أدوا امتحانات التوجيهي في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك بما يقرب من 85 ألف طالب، حيث تم زيادة عدد اللجان يمكن التعامل مع الأعداد في ظل انتشار الفيروس، من خلال الإجراءات الصحية الاحترازية التي تقرها منظمة الصحة العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الجهات المسؤولة أن عمليات التصحيح كانت بدأت فور الانتهاء من الامتحانات في 12 يوليو من عام 2021، وتستمر إلى نهاية الشهر من نفس العام، وذلك من خلال غرف خاصة بالكنترولات وعمليات التصحيح الإلكترونية.

إلى جانب ذلك، كان الطلبة كانوا قد بدأو الاختبارات في 24 من يونيو من نفس العام، وذلك في كل من الفروع الأدبية والعلمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى الشعب الشرعية والفندقية والزراعية والصناعية، كما أدت الفروع ريادة الأعمال، والاقتصاد المنزلي كل من الامتحانات خلال نفس الإجراءات.

كما ينبغي الذكر، أنه سوف يتم الإعلان عن الأوائل خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، ثم يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي بفلسطين 2021 عقبها مباشرة، وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، على أن تبدأ اختبارات الدور الثاني قرب نهاية شهر أغسطس من هذا العام.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي بفلسطين https://www.psge.ps

تم الإعلان عن الرابط الرسمي والخطوات التي يمكن على الطالب أن يتبعها، وذلك لكي يمكنه من التعرف على النتيجة الخاصة به، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم في فلسطين أو https://www.psge.ps
  • يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، يتم كتابة رقم الهوية الخاص بالطالب، حيث يتمكن من الدخول على الموقع.
  • تم الضغط على كلمة “الاستعلام عن النتيجة”.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به.
  • يتم الضغط على كلمة “استعلام”، حيث تظهر صفحة كاملة بها كافة النتائج الخاصة بالطالب في جميع المواد.

والجدير بالذكر أن يمكن للطالب أن يقوم بالاستعلام عن النتيجة من خلال إرسال حرف W في حال كان من الضفة الغربية، وحرف G، إذا كان من سكان غزة إلى رقم 37020، بالإضافة إلى كتابة رقم الجلوس في الرسالة، حيث يتم إرسال النتيجة من خلال الرقم المرسل.

كما يمكن للطالب أن يقوم بالاستعلام عن النتيجة من خلال اللجان الخاصة بالطلاب، وذلك عقب ظهور نتائج التوجيهي بفلسطين وذلك من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم في فلسطين.

حيث يتم التوجه إلى اللجنة، وتقديم رقم الجلوس، وبعدها يمكن الطالب الحصول على استمارة خاصة بكافة الدرجات الخاصة به في كافة المواد، مع وجود نسبة النجاح المئوية.

وفي الختام، يمكن التعرف على النتيجة أيضاً من خلال رابط نتائج الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية https://www.psge.ps، وذلك من خلال الساعات القليلة القادمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار