فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz نتائج التعليم المتوسط 2022

ازدادت عملية البحث من قِبل الطلاب وأولياء الأمور على حدٍ سواء بخصوص إعلان نتائج التعليم المتوسط 2022 على موقع فضاء الأولياء ثروة tharwa.education.gov.dz في الجزائر، وقامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بكشف المواعيد المقرر ظهور النتيجة بها على الموقع الرسمي من خلال المكتب الوطني عبر المنصة الإلكترونية التي قامت بطرحها وزارة التعليم الجزائرية.

نتائج التعليم المتوسط في ولاية تيزي وزو tharwa.education.gov.dz

قامت ولاية تيزي وزو باحتلال المركز الأولى في الجزائر في امتحانات الشهادة المتوسط الخاصة بدورة جوان لسنة 2022، حيث إن هذه الولاية احتلت هذا المركز لمدة 15 سنة على التوالي وحدث ذلك أيضًا بدون أي إخفاق في إحدى المرات السابقة، ولقت فاقت بنسبة 80%، وحسب النتائج الأولية في عملية التصحيح فقد بلغت نسبة النجاح حوالي 67%.

تمكنت ولاية بجاية باحتلال المركز الثاني في هذه القائمة بعد ولاية تيزي وزو، والمركز الثالث احتلته العاصمة الجزائر، والمركز الرابع احتلته ولاية الجلفة ويعتبر هذا المركز آخر مركز في هذه القائمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية أن كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 سوف تكون في يوم الأحد الموافق لـ 26 جوان في الساعة الرابعة مساءً، وسوف تظهر من خلال الموقع الرسمي bem.onec.dz الذي طرحته الوزارة.

فضاء الأولياء كيفية الاستعلام على نتائج التعليم المتوسط الجزائرية ٢٠٢٢

كيفية الاستعلام على نتائج التعليم المتوسط الجزائرية ٢٠٢٢
كيفية الاستعلام على نتائج التعليم المتوسط الجزائرية ٢٠٢٢

يوجد العديد من الخطوات التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية للحصول على نتائج البيام 2022، وهي من خلال مكتب الامتحانات الوطنية الخاصة بالموقع الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة، وأهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها التالي:

  • أولًا يجب على الطالب الذهاب إلى المنصة الإلكترونية الخاصة http://bem.onec.dz بمكتب الامتحانات الوطني، أو عبر موقع فضاء الأولياء.
  • لا بد بعد ذلك من تنشيط الرابط الخاص بالنتائج.
  • يختار الطالب حالته.
  • يتم الضغط على زر نتائج امتحانات الشهادة المتوسطة.
  • بعد ذلك يتم كتابة رقم التسجيل.
  • يجب الإجابة على المسألة الرياضية التي ستظهر أولًا.
  • ثم يضغط الطالب على خيار عرض النتيجة وسوف تظهر له كافة الدرجات الخاصة بالنتائج وكذلك الدرجات الكلية التي حصل عليها الطالب.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.