مراكش – دليلك السياحي المتكامل مع برنامج ترفيهي مميز

مصطفى عبد الرحيم
سياحة
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 1:24 مساءً
مراكش – دليلك السياحي المتكامل مع برنامج ترفيهي مميز

مدينة مراكش أو المدينة الحمراء، واحدة من أجمل مدن المغرب وهي ثالث أكبر مدينة فيها. تشتهر مراكش بجذبها للسياح حيث يوجد بها أماكن سياحية رائعة وفنادق ومطاعم فاخرة جعلت منها محل الأنظار.

marrakech 1
marrakech 1

فندق رياض الفارس – RIAD EL FARIS

أحد فنادق المدينة المميزة ، التي تقدم خدمات رائعة بالرغم من بساطتها. يقع فندق رياض الفارس بالقرب من مراكش بلازا وحدائق ماجوريل، وتتميز غرف الفندق بديكورات وإضاءة رائعة. يقدم الفندق خدمة نقل من وإلى المطار، بالإضافة إلى توفير مكتب لتنظيم الرحلات السياحية، سيساعدك على التنقل في المدينة بحرية وأمان أكثر. هذا فضلًا عن مطعم خاص مُرفق بالفندق يقدم أجمل وأشهى المأكولات المغربية، ستجد الكثير من المتعة خلال إقامتك في هذا الفندق الرائع.

marrakech 2
marrakech 2

فندق رياض دار خادوج – RIAD DAR KHADOU

أما إذا كنت ترغب في فندق بسيط لوقت النوم فقط، غير مهتم بتوفر الكثير من الخدمات، فليس هناك أفضل من فندق رياض دار خادوج، بديكوراته الرائعة وغرفه الأنيقة المميزة، لا يقدم الفندق الكثير من الخدمات التي تتمتع بها الفنادق الأخرى، فهو من فئة الفنادق ذات النجمتين، لكنه بالرغم من ذلك يضمن لك إقامة رائعه، ومن الجدير بالذكر أن الفندق مرفق بمطعم يقدم أجمل المأكولات المغربية الشهيرة. يمكنك الدخول إلى موقع فلاي إن حيث يضيف الموقع جميع العروض الخاصة بشركات الطيران شهريا وستجد العديد من العروض إلى مراكش مثل طيران أديل وغيره.

أفضل المطاعم في مراكش

marrakech 3
marrakech 3

مطعم بيبي نيرو

لا تفوت زيارة هذا المطعم بأي حال من الأحوال. ستستمتع جدا بدءًا بالديكور المغربي الأنيق، مرورًا بالمطبخ المغربي الذي لا يختلف عليه أحد، ويقدم المطعم أيضًا العديد من الأكلات العالمية الشهيرة بإحترافية وذوق كبيرين. لعل أفضل الطرق للحصول على عرض على تذكرة مراكش هو الحجز على طيران مصر للطيران ويمكنك ذلك من خلال موقع فلاي إن.

marrakech 4
marrakech 4

مطعم غداء مراكش

يتضح من إسمه انه أحد المطاعم المغربية العريقة، يقدم المطعم أشهى المأكولات المغربية، بالإضافة إلى الأطباق العالمية وبالأخص الأطباق الفرنسية، وبأسعار مناسبة ومعقولة.

marrakech 5
marrakech 5

برنامج سياحي في مراكش

رغبة منا في توفير إقامة ممتعة لك، وقضاء عطلة مميزة لا تنسى، نقترح لك برنامج مدته ثلاثة أيام، للتعرف على كافة معالم المدينة والاستمتاع خلال رحلتك.

اليوم الأول

من أفضل طرق حجز طيران مخفض التكاليف إلى مراكش هو موقع فلاي إن. حاول أن تبدأ يومك مبكرًا لاستغلال كل دقيقة في رحلتك، بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق الخاص بك. يمكنك التجول في شوارع المدينة الحمراء، خاصة ساحة الفناء الشهيرة لتجربة عربات الحصان والتجول بها قليلًا، ثم التوجه بعدها لقصر الباهية والاستمتاع بمشاهدة فن المعمار المغربي، خلال تجولك بالمدينة لا تنسى التعرف على المقاهي والمطاعم المغربية القريبة منك، للاستمتاع بالشاي المغربي المعروف بروعته، وأيضًا المأكولات المغربية الشهية.

اليوم الثاني

إجعل يومك الثاني مليء بالمغامرة، إذا كانت زيارتك للمدينة في فصل الشتاء، توجه إلى مرتفعات اوكيمدن للاستمتاع بالتزلج على الثلج، وتجربة التلفريك ومشاهدة المدينة من الأعلى بمنظرها الساحر.

يمكنك الذهاب بعدها إلى حديقة أوسيريا المائية واستمتع بالألعاب المائية الممتعة، أيضًا يمكنك الذهاب لركوب الجمال بمناطق مراكش المختلفة، حيث تعد من أكثر الأنشطة التي تشتهر بها دولة المغرب عمومًا.

 اليوم الثالث

وكما هو معتاد دائمًا في برامجنا السياحية، يبقى اليوم الثالث اليوم المخصص للتسوق، تجول في سوق مراكش المليء بالمحلات والبازارات السياحية المتنوعة، واقتني منها أجمل الهدايا المغربية الأصيلة، كالعباءة المغربية أو السجاد المغربي الرائع، ثمة هدايا كثيرة وتذكارات متعددة يمكنك  شراؤها من سوق مراكش.

برنامج اقتصادي

قضاء عطلة سياحية في مدينة مراكش أمر غير مكلف على الإطلاق، مقارنة بمدن كثيرة أخرى، ولكن تبقى التكلفة الباهظة الواحدة في إختيار الفنادق والمطاعم التي تذهب إليها، لذا إحرص على الإقامة في الفنادق من فئة النجمتين والثلاث نجوم، والتي تقدم خدمات جيدة ومميزة بأسعار تناسب الجميع، عدا ذلك؛ التجول في المدينة، والتسوق وغيرها من الأنشطة لن تكون مكلفة بشكل كبير.

 كيفية التنقل داخل مراكش

التنقل في مدينة مراكش مختلف للغاية عن معظم المدن الأخرى، حيث تخصص المدن وسائل نقل سياحية مخصصة لزوارها ..

marrakech 6
marrakech 6

الحافلات المكشوفة

وتنطلق هذه الحافلات من أماكن معينة لتمر بكافة المعالم السياحية بالمدينة، وهى توفر عليك الكثير من الجهد وبتكلفة بسيطة للغاية.

marrakech 7
marrakech 7

عربة الكوتشي

أيضًا من أهم وسائل النقل السياحية ، عربة الكوتشي والتي تعتبر من أهم ملامح دولة المغرب، وهى عربات تجرها الأحصنة، ستجد الكثير من المتعة في تجربتها.

هذا فضلا عن وسائل المواصلات الأخرى فهناك الحافلات العامة والتاكسي ولكن يفضل تجربة وسائل النقل السياحية لأنها ستوفر عليك الكثير من الجهد والوقت أيضًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار