مميزات ويندوز Windows 11 الجديد رسميا من مايكروسوفت ويدجات ومتجر أندرويد

مصطفى عبد الرحيم
تكنولوجيا
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الجمعة 25 يونيو 2021 - 12:18 مساءً
مميزات ويندوز Windows 11 الجديد رسميا من مايكروسوفت ويدجات ومتجر أندرويد

أكدت شركة مايكروسوفت اسم النسخة الجديدة من نظام التشغيل ويندوز الجديد Windows 11 بعدما قامت رسميا بالإعلان عنها اليوم وذلك بعد التسريبات التي ظهرت مؤخرا على الإنترنت عن مميزات النظام الأخير وها هو أصبح كل شئ رسمي من قبل الشركة.

تأتى النسخة الجديدة بتصميم جديد وقائمة ابدأ Start بشكل جديد حيث عملت الشركة على تبسيط واجهة المستخدم ووجود متجر ويندوز جديد وتحسينات فى الأداء وتعدد المهام.

فبالنسبة لقائمة ابدأ فتأتى فى منتصف شريط المهام على عكس النسخ السابقة والتي تشبه كثيرا ما رأيناه فى نسخة ويندوز 10 إكس ( windows 10X ) وهو مشروع تم التخطيط له فى الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة والتي قامت مايكروسوفت بإلغاء هذا المشروع فى النهاية.

تحديثات Windows 11 أصغر بنسبة 40 في المائة وأكثر كفاءة لأنها تحدث الآن في الخلفية ونأمل أن يعني ذلك أن التحديث لا يزعجك في منتصف العمل وتقوم الشركة أيضًا بدمج Microsoft Teams مباشرةً في ويندوز 11 لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين.

حيث تم دمج Teams مباشرة في شريط المهام  مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل ومن الواضح أن هذا يعد تحولًا كبيرًا بعيدًا عن برنامج Skype الذي تم تجميعه كجزء من ويندوز 10 كما تعد أدوات ويندوز وإيماءات اللمس أيضًا جزءًا كبيرًا من النسخة الجديدة.

Widgets عبارة عن موجز مخصص يتم تشغيله بواسطة AI وهو مبني على عناصر واجهة المستخدم التي تقدمها الشركة في Windows 10 إنها تنزلق من الجانب الأيسر ويمكنك أيضًا جعلها في وضع ملء الشاشة.

وتتضمن الأدوات المضمنة موجز الأخبار والطقس والخرائط ومن المثير للاهتمام أن هذه الأدوات تشتمل أيضا على أداة تتيح لك إرشاد المبدعين المحليين مباشرةً من داخل ويندوز 11.

تعمل Microsoft أيضًا على تحسين الإيماءات التي يمكنك استخدامها على الأجهزة اللوحية أو عن طريق اللمس بدلاً من التقليب في وضع الكمبيوتر اللوحي يتكيف ببساطة للسماح لك بلمس نظام التشغيل بسهولة.

وإلى جانب ذلك يتم إجراء تحسينات على الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت مع أقلام معينة سيدعم النظام وأيضًا التعليقات اللمسية هنا وقد يعني ذلك أننا سنرى الكثير من الأجهزة الجديدة التي ستدعم تغييرات قلم الشاشة هذه في ويندوز ١١.

يعد Xbox جزءًا كبيرًا من مايكروسوفت وقد سمعنا أيضًا من الرئيسة التنفيذية في Xbox حول ألعاب الكمبيوتر مع ويندوز ١١ كما ستكون ميزة Auto HDR وهي ميزة في Xbox Series X / S جزءًا منه وسيؤدي تمكين Auto HDR إلى إضافة نطاق ديناميكي مرتفع لعدد كبير من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12 طالما أن لديك شاشة HDR متوافقة.

تعد الشركة أيضًا بتحسينات في السرعة والأداء لنظام التشغيل وسيكون DirectStorage جزءًا منها وهي ميزة جديدة كبيرة من Xbox Series X / S وستتطلب DirectStorage أحدث محركات أقراص NVMe لتسريع أوقات تحميل الألعاب وسيحتاج المطورون إلى تمكين هذه التقنية لزيادة أوقات التحميل بشكل أكبر.

يتم أيضًا دمج Xbox Game Pass في نظام التشغيل ويندوز ١١ وذلك بفضل تطبيق Xbox الجديد الذي كانت الشركة تختبره منذ شهور ويتضمن هذا أيضًا xCloud المدمج في تطبيق Xbox هذا بحيث يمكنك بث الألعاب من سحابة مايكروسوفت أيضًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار